شورت للشاطئ صديق للبيئة

المزيد من العلامات التجارية للملابس تأخذ زمام المبادرة للتقليل من تأثيرها على البيئة من خلال إنتاج الأزياء الصديقة للبيئة. وهذه الشركات تعتمد على تصميم حلول مبتكرة للكثير من الاشكاليات التى يعانى منها الكوكب .

 

عندما أدرك مؤسسو Fair Harbor وجود مشكلة خطيرة تهدد الكوكب، شرعوا في إصلاحها.من خلال خط مبتكر من شورتات Fair Harbour وهو نوع جديد من الملابس المصنوعة للشاطئ  الصديقة للبيئة. 

 

فبعدما يتم جمع المخلفات البلاستيكية من المحيطات والبحار يتم صهرها وتحويلها إلى خيوط بوليستر ،وينتج من هذه الخيوط الجديدة شورت سباحة.

 

 

وكل قطعة تعتبر مصنوعة من 11 زجاجة بلاستيكية معاد تدويرها ،وتبيع الشركة المنتج الجديد تحت شعار (ساعد في تنظيف المحيط الذي تسبح فيه).

 

 

 

رغم أنه فى الوقت الحالى توجد تساؤلا كثيرة بخصوص ذلك  منها هل صنع الملابس من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها يساعد البيئة أو يؤذيها.؟  والذى لم يتم الفصل نهائياً فيه ولا يوجد جواباً واحد بخصوصه. الا اننى اتوقع فى المستقبل القريب مزيداً من العلامات التجارية المحبة للأرض التي تعيد إدخال البلاستيك إلى الملابس لتقليل الحجم الهائل من البلاستيك في مجارينا المائية والمحيطات والبحار.