أديداس تعلن عن منتجها الجديد deerupt تحت شعار (أحذية صنعت من المحيطات )

حذرت الأمم المتحدة من أنه بحلول عام 2050 ستحتوي المحيطات على كميات من البلاستيك تفوق كمية الأسماك، ما لم يتوقف الناس عن استخدام المواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة،مثل الأكياس والزجاجات البلاستيكية.. لذلك كان من المنطقي إيجاد طريقة لإعادة استخدام المخلفات البلاستيكية الموجودة فى البحار والمحيطات. 

 

وهنا يأتى دور العلامات التجارية ونتيجة هذه المعلومات المخيفة كان لابد ان تشارك العلامات التجارية العالمية فى نشر الوعى بهذه المشكلة والسعى لوضع حلول أبتكارية للتغلب عليها ولن يحدث ذلك الا بالتعاون مع منظمات بيئية و مراكز ابحاث مهتمه بهذا النوع من الابتكار. 

واشهر هذه المبادرات هو التعاون الذى تم بالفعل للحصول على منتجات جديدة كلياً ستغير شكل المستقبل .حيث تعاونت منظمة Parley For The Oceans غير الربحية مع شركة  Adidas العالمية لإنتاج أحذية رياضية عالية الأداء ومعدات رياضية مصنوعة من البلاستيك المسترجع من المحيطات مثل شباك الصيد والزجاجات البلاستيكية. وهذه المنتجات الابتكارية تحمل اسم Deerupt .

 

 

هذا التعاون بين Parley  وAdidas  هو محاولة رائعة لاعتراض النفايات البلاستيكية قبل أن ينتهي بها المطاف في المحيط أو مدافن القمامة وتقوم بإعادة تصميمها إلى لانتاج Deerupt   وهو منتج جديد بتصميمات متميزة وصديق للبيئة.

 

 

 

مواد بارلي التي تم إنشاؤها من النفايات البلاستيكية التي تم اعتراضها على الشواطئ وفي المجتمعات الساحلية – تساعد على مكافحة تلوث البلاستيك البحري وكذلك زيادة الوعي لقضية حيوية.

 

مصدر المنتجات والصور من Deerupt Parley أدناه.
https://www.adidas.com/us/deerupt

 

موقع  منظمة Parley For The Oceans :
https://www.parley.tv/