هدف شركة كوكا كولا بحلول عام 2030 جمع وإعادة تدوير كل زجاجة يتم بيعها عالمياً

كشفت شركة كوكا كولا عن خطة تغليفها الجريئة المستدامة خلال العقدين المقبلين – بحلول عام 2030 ، ستقوم شركة كوكا كولا بجمع وإعادة تدوير كل علبة أو زجاجة لكل ما تبيعه.بالإضافة إلى ذلك ، ستحاول الشركة بتطوير زجاجة قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪ ( وهي حاليًا بنسبة 85٪ ).

 

لقد أطلقوا على هذه الخطة الطموحة “العالم بدون نفايات” ويخططون للنظر في دورة حياة كاملة من التعبئة والتغليف.

 

 

أعلنت شركة كوكا كولا  فى بيان لها عن هدف صناعي واحد لجمع وإعادة تدوير  كل زجاجة يتم بيعها عالميا بحلول عام 2030.

 

وستقوم الشركة وشبكتها العالمية من شركاء التعبئة بمعالجة هذا الهدف الطموح ، الذي هو جزء من خطة شاملة تسمى “العالم بدون نفايات” ، من خلال التركيز المتجدد على دورة حياة العبوة بكاملها – من كيفية تصميم الزجاجات والعلب وصنعها ، كيف يعاد تدويرها وأغراض أخرى.

 

 

رؤية الشركة “العالم بدون نفايات” هي الخطوة التالية في إستراتيجية أوسع نطاقاً من خلال ممارسة الأعمال التجارية بالطريقة الصحيحة ، وليس فقط بالطريقة السهلة.

 

ولتحقيق هذه الغاية ، أعلنت شركة كوكا كولا في عام 2016 أنها أول شركة في قائمة فورتشن 500 تعيد الطبيعة والمجتمعات إلى ما يقدر بنحو 115 في المائة من المياه المستخدمة لصنع المشروبات. حققت الشركة وشركاؤها في التعبئة الهدف قبل خمس سنوات من الموعد المحدد.

علاوة على ذلك ، في عام 2009 ، قدمت شركة كوكا كولا عبوة PlantBottle القابلة لإعادة التدوير بالكامل والتي تم تصنيعها من مواد نباتية تصل إلى 30 بالمائة.

 

في البيان الصحفي ، يقول مدير الشؤون البيئية في في شركة بن جوردان ، “إن قضية تغليف النفايات – وخاصة الحطام البحري – أكثر وضوحا ، وأكثر تهديدا لكوكبنا ، أكثر من أي وقت مضى. يواجه العالم مشكلة في التعبئة ، ونحن – مثل الشركات الأخرى – نتحمل مسؤولية المساعدة في حلها وضمان عدم وصول الزجاجات والعلب إلى الأماكن التي لا تنتمي إليها.قمنا ببيع 128 مليار .زجاجة من البلاستيك PET في العام الماضي ، وانتهى الأمر بالعديد من النفايات. نحن جميعا بحاجة إلى المساعدة في جمع وإعادة تدوير المزيد من منتجات التعبئة والتغليف ، للحفاظ على تلك المواد في الاقتصاد والحفاظ على بيئتنا “.

 

 

المصدر والبيان الصحفى : coca